Sharjah Light Festival

نبذة عن المهرجان

للعام العاشر على التوالي ، ستستضيف إمارة الشارقة مهرجان أضواء الشارقة في الفترة من 5 إلى 15 فبراير 2020. يجمع مهرجان أضواء الشارقة، والذي بات الحدث الأبرز على أجندة فعاليات الإمارة، بين المواهب المحلية والعالمية، حيث يتم دعوة الفنانيين العالميين والمواهب المحلية الفذة لابتكار مجموعة مذهلة من العروض الضوئية التي تصحبها أجمل السيمفونيات الموسيقية.

يستقطب المهرجان سنويًا مئات الآلاف من الزوار الذين يستمتعون بالإبداع والموسيقى والمهارات الفنية لأولئك المتخصصون في تقديم لوحات فنية مذهلة على واجهات الصروح المعمارية الجميلة في الشارقة. يأخذ مهرجان أضواء الشارقة الزوار في جولة ثقافية راقية، فهو يدمج جميع مكونات الجمال والفن والثقافة والتعليم والابتكار في حدث مبهج واحد.

يستلهم الفنانون موضاعاتهم التي يعرضونها للجمهور من مشارب مختلفة مثل الجمال والعلوم والإبداع والمعرفة. ومهرجان أضواء الشارقة هو حدث عالمي المستوى يحظى بشعبية كبيرة وينتظره الجمهور بشغف كبير للغاية، فهو يأتي كل عام بأحدث ما توصلت إليه  التكنولوجيا ويحولها بلمسة أنيقة إلى عروض مذهلة بكل معنى الكلمة.  تُظهر العروض الغنية ، التي يتم انتقاؤها وتنسيقها على شكل مجموعات تضم ما يقرب من 20 موقعًا مع إضافات جديدة كل عام ، روعة فنون العمارة في الشارقة وجمال مبانيها.

وبالاستفادة من تقنيات الإضاءة الإبداعية المبتكرة والموسيقى على وجه التحديد، يمكن للزوار مشاهدة المعالم المعمارية للإمارة، مثل مسجد النور وحصن الشارقة وحرم المدينة الجامعية وغيرها ، وقد اكتست حلة جديدة. جميع التصميمات شاعرية ومستوحاة من الثقافة المحلية والقصص والتقاليد أو تشتمل على مكونات من الطبيعة والفضاء، وبعضها يعتمد على الفن والتصاميم الأكثر حداثة، وكلها جميلة وتثير الاهتمام . يمتد مهرجان أضواء الشارقة إلى مدن  دبا وخورفكان وكلباء على الساحل الشرقي. وقد شهد العام 2019 استقطاب فنانين مشهورين مثل لوران لانجلوا وسيندي لو وكذلك شركات فنية عالمية حيث يستحوذ استوديو حلبجي وجروب إف على  مباني الإمارة ويعيدون تشكيلها إلى معالم بمنظور جديد خاص بالمهرجان. تنطلق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة من 5 إلى 15 فبراير 2020